السبت، 9 أغسطس 2014

الإعلامي محمد العرب يرثي أمه .. رحلت أمي


 2 408 0 422
 نشر بتاريخ: الثلاثاء 17/06/2014 12:11


أفتش عن أمي في زوايا الحياة لعلي أبصرها لكن من دون جدوى كنت اتمنى إن أرى ما لا يراه الآخرون
أمي من تحت قدميها كل أنهار ربي تنهمر ... أمي تحت قدميها فردوس ربي تطأطئ ... أمي التي من قبلها خلت كل الأمم
البارحة كانت هنا ... واليوم لا أحد يجيبني على أسئلتي ... أمي التي كانت كظلي هل حقاً ستفارقني
أسير وحدي في الطرقات أنظر الى الاولاد هذا يمسك بأمه من عباءتها وذاك يتشبث بيديها وأنا اليوم أفارق كف أمي الذي كان يقتادني
الشيب يطرز شعري وقد بلغت الاربعين الا ان رحيلها جعلني اعود طفلا بكل معنى الكلمات لم اعد اقوى يا أمي على أعباء الكبار
فلم يبقي مني شيء لانها كانت قل شيء لم تعد الحياة تعني لي اي شيء
كانت أمي تقول كم أتعبتني بعملك في الصحافة وكنت أقابل قلقها بالمزاح والان قد ندمت على ما قدمت لها من حزن و الم لكن فات اوان الندم
رحلت أمي و اعلم انني لن أراها و لن ألمسها لكني مهما طال الدهر لن انسى شكلك يا غالية وهل ينسى الانسان نفسه اللهم أجمعني بها وانت راضٍ عني
يوم رحيلك كان يوما ليس له فجر لن انساه ذلك اليوم الذي فقدت به ما هو اغلى من العمر
ليس هناك قيمة لكلمات المواساة لانها بلا تأثير اسألوا من فقد امه..فاضت دموعي و نسيت ان الرجل لا يبكي وكيف لا يبكي الرجل على أمه ؟
ربي يا رحيم يا قيوم الارض و السماوات ... ارحم امي يا الله يا مجيب الدعوات
كنت انتصر في معارك الحياة لأني كنت اتسلح بدعواتك اما الان مرحبا بالهزائم لا سلاح لي انا اعزل ايها الاعداء
هل تشهدين يا أمي على قساوة بني البشر يستكثرون على يتيم مثلي رثاء امه علنا والله والله والله لو حزنت عليك العمر كله لما كفاني
أمي الحبيبة اعلم انه لا يمكنك مشاهدة حزني وما اكتب ولكنني أكتب لعل الأبناء يتخذون من رحيلك عبرة ويركضون الان لتقبيل اقدام أمهاتهم
اسمعوني وانا ناصح لكم اذهبوا الان الى أمهاتكم لتتشرف شفاهكم بتقبيل أقدامهن ارفع هاتفك اقطع اجتماعك أوقف سفرك وكلمها الان
اقسم بالله ان أمهاتكم رحمة ربانية ومعجزة رحمانية لن تعرفوا قيمتها الا عند رحيلهن ..لا تقول مشغول فقد كنت اقولها اتصل الان
انتم مقصرون دوما ايها الأبناء ... أوقف عملك واتصل بها الان ... لانها لا تريد مالك ولا حلالك تريد ان تسمع صوتك تحرك الآن فالوقت يمر سريعا
الرجل الذي لا يبكيه رحيل الأم فهو لا يعرف من الرجولة الا قشورها ...يا بشر هذه أمي هل تعلمون ماذا تعني كلمة أمي
اسمع مني ايها العاق لوالديك ... اي مقارنة مع الام هي مقارنة خاسرة ... الام اغلى من المال والأولاد والزوجة
فرصتك ايها العاق ... اليوم وفي هذه الساعة بل في هذه الثانية اذهب واعتذر وقبل الأيادي والأرجل واطلب الصفح والله ان اعظم الهبات الأم
اقسم بالله لم أنفق على امي مبلغا الا ورزقني الله أضعافه خلال فترة وجيزة واحيانا بنفس اليوم
اخي واختي تجارتك مع الأم دوما رابحة
اسمع مني قبل ان تندم ... اذهب وعطر وجهك بتراب أقدامها ... لأن الله عز وجل جعل الجنة تحت أقدامها ... لا تضيع الفرصة لا تكن مغفلا انت الرابح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق